قائمة في الخضر التي تراجعت اسعارها قبل استقبال شهر رمضان

المجتمع عماد حامدي

اعلنت وزارة الصناعة والتجارة فى بلاغ اصدرته اليوم الخميس ان أسعار بعض الخضر سجلت انخفاضا، مقارنة بالأسبوع الفارط، من ذلك مادة البطاطا التى تراجعت بنسبة 12 % و الطماطم ب30 % والفلفل ب15 % والخيار ب45 %، حسب ما أعلنت عنه وزارة ، اصدرته، الخميس.

كما تراجعت اسعار القرع الاخضر ب19 % والقنارية ب15 % في حين عرفت أسعار الفول الأخضر والجلبانة استقرارا متواصلا.


وفي ما يتعلق بالغلال، فإن أسعار الفراولة والبوصاع والتفاح والمشمش تشهد استقرارا علما وأن هذه الأسعار المعمول بها خلال الفترة الحالية تعتبر منخفضة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية بنسب تراوحت بين 5 و22 %، .

كما سجلت أسعار الدجاج الجاهز للطبخ والاسكالوب انخفاضا طفيفا مقارنة مع الفترة السابقة.واكدت الوزارة، في ذات البلاغ، ان وضعية تزويد السوق خلال الفترة الحالية تتسم بوفرة العرض وتنوعه خاصة من مواد الطماطم والبصل الربعي والجلبانة الخضراء والفول الأخضر والقرع الاخضر والفلفل والقنارية أما بالنسبة لمادة البطاطا فإن الكميات المعروضة في تحسن متواصل.

فيما يخص الغلال فإن مادة الفراولة تسجل تحسنا متواصلا للكميات المعروضة إضافة إلى الدخول التدريجي لبعض الغلال الفصلية كالمشمش والبوصاع والخوخ وفي المقابل تم تسجيل تقلص متواصل في الكميات المعروضة من أغلب أصناف القوارص (برتقال طمسن، برتقال مسكي، برتقال مالطي..) وذلك بسبب قرب نهاية موسمها.

التعليقات