الاميرال كمال العكروت: السبسي قرر اعادة الحياة لأجهزة الاستعلامات والمخابرات بقانون ينظم أعمالها

  • 06 ديسمبر 14:18
  • 826


قال الاميرال كمال العكروت المستشار الاول لدى رئيس الجمهورية المكلف بالأمن القومي، إن رئاسة الجمهورية منذ البداية كانت واعية بأهمية وضع قانون ينظم عمل هذا أجهزة المخابرات والاستعلامات بالنظر لأهميّة هذا الموضوع بالنسبة للأمن القومي للبلاد وعملت منذ فترة طويلة على اعداد هذا القانون باستشارة كل الاطراف المعنية.

وأكّد الاميرال، اليوم الخميس 06 ديسمبر 2018، أنه سيتم إحالة القانون لرئاسة الحكومة لتحيله بدورها إلى مجلس نواب الشعب للتصويت عليه، وبذلك تكذّب تصريحات الأميرال العكروت ما ورد على لسان النائبة ليلى الشتاوي التي صرحت في وقت سابق لوسائل الاعلام أنها بادرت بتقديم مقترح قانون ينظم عمل جهاز المخابرات والاستعلامات بسبب عدم مبادرة رئاسة الجمهورية لتقديم هذا القانون.

وأضاف الاميرال كمال العكروت ان ليلى الشتاوي التي قالت انه لا علم لها بالقانون الذي تعدّه رئاسة الجمهورية سبق أن حضرت في جلستين نظمتها رئاسة الجمهورية مع نواب الشعب.

وتجدر الاشارة الى أن جهازي المخابرات والاستعلامات تمّ تفكيكهما إثر احداث الثورة بسبب مطالبة عديد الاطراف السياسية بحل هذا الجهاز بحجة موالاتهما لنظام بن علي الامر الذي تسبب في انعكاسات خطيرة على الامن القومي من بينها ظهور جماعات ارهابية مسلحة.

وقامت الحكومة إثر انتخابات 2014  بإعادة جهاز الاستعلامات للعمل في مرحلة أولى، وبالتوازي مع ذلك انطلقت رئاسة الجمهورية في وضع قانون ينظم أعمال هذا الجهاز.