سمير ديلو: "ماناش متغششين من الرئيس...السبسي ليس نبيّا ويُمكنه أن يخطئ"

  • 03 ديسمبر 12:16
  • 328


قال سمير ديلو النّائب عن حركة النهضة، الإثنين 3 ديسمبر 2018، إنّ الحركة ليست في معركة مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، “لكن ذلك لا يعني أن تتّفق معه على كل ما يقول أو يفعل.. وحتى التوافق سابقا بين النهضة والرئيس لا يعني الاتفاق”.

وتابع “إذا كانت هناك أطراف ترى أن توافقنا مع رئيس الجمهورية يعني التعامل معه بعبارة آمين فهي مخطئة… فآمين لا نقولها حتى لرئيس الحزب راشد الغنوشي.. قد نتّفق معه وقد نختلف وأحيانا يحظى بأقل الأصوات داخل مؤسسات الحركة”.

وعلّق ديلو على تصريحات السبسي الأخيرة، قائلا “لرئيس الجمهورية طريقة في الحديث.. مباشرة أو غير مباشرة.. ونحن نتقبّلها.. ماناش متغششين، لكن ذلك لا يعني قبولنا بكل ما يقوله لأن قائد السبسي ليس نبيّا ويُمكنه أن يخطئ”.

في هذا السياق، أكّد ديلو في حوار بإذاعة جوهرة أنّ “البيان الصادر عن النهضة بعد اجتماع رئيس الجمهورية بوفد عن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي لا يتضمّن أيّ تهديد)، معتبرا أن في الكلمة التي ألقاها قائد السبسي لدى افتتاحه اجتماع مجلس الأمن القومي “ظلم للحركة”.

وأشار إلى أن القضاء هو الجهة الوحيدة المُخوّل لها إثبات أن للحركة جهاز سري، معتبرا أنّ “ من يتصوّر أن إدانة خصمه السياسي تتمّ في الندوات الصحفية (في إشارة إلى الندوات الصحفية لهيئة الدفاع عن الشهيدين) وفي إصدار الأحكام في النزل وليس في المحاكم يكون مخطئا”، معتبرا أنه “في إقحام الاعلام والاستنجاد برئاسة الجمهورية إساءة لهذه المؤسسة قبل الإساءة للنهضة”.