الباجي قائد السبسي: منيش صانعة متع شطيح...أنا فوق الجميع

  • 08 نوفمبر 12:16
  • 2997


أكّد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في الندوة الصحفية المنعقدة اليوم 08 أكتوبر 2018 أنّه لا يتشبث بالمكان والمراكز واذا يقتضي النظر مغادرة الرئيس فإنه يلتزم بالمصلحة العامة قائلا:"نحنا نمشيو على رواحنا بالرغم انه احنا انتخبنا الشعب".
وأضاف " أنا لا انتظر أن يقولو لي اذهب أو غادر منصبك، بل اذهب وحدي".

وتابع السبسي " انا منيش صانعة متع شطيح يخبيو فيها في عمارة ...أنا أمارس مسؤوليتي ولا اتنازل للحضيض في المساوامة والأمور الاجرائية...دعيتكم لأقول لكم انني فوق الأحزاب وموجود هنا كي أسهر على حسن تطبيق الدستور..."

وأوضح رئيس الجمهورية أنّ يجب على رئاسة الحكومة أن تعلم في كل قرارتها رئاسة الجمهورية، واذا لا يفرض عليها القانون ذلك ، فتلك هي تقاليد العمل السياسي ودواليب تسيير الدولة.
وأكد الرئيس أنّ هناك انقسام بين مكونات المشهد السياسي التونسي بين مريد لرحيل حكومة الشاهد وداعما لها قائلا" نداء تونس وسليم الرياحي متاع الوطني الحر مع استخدام الدستور وذهاب الشاهد، في المقابل النهضة والمؤلفة قلوبها مع النهضة ضد ذهاب الشاهد".

اما فيما يتعلّق بمسألة التوريث وما تردد عن علاقة المدير التنفيذي لنداء تونس حافظ قائد السبسي وكموحه لنيل الحكم خلفا لوالده فقال الباجي "ما فماش توريث احنا عنا انتخاب وأنا ما جيتش على خاطر ورث بابا..والي باش يجي يجي بانتخابات ديمقراطية".