مجلس شورى حركة النهضة: ادعاءات الجبهة الشعبية محاولة يائسة للإساءة للنهضة

  • 08 أكتوبر 10:34
  • 98


ندّد مجلس شورى حركة النّهضة بالمعلومات التي نشرتها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي من الجبهة الشعبية، معتبرا ذلك “محاولة يائسة للإساءة إلى الحركة وإلى مؤسسات الدّولة من قضاء وأمن وجيش والتشكيك في نزاهتها ممّا يشوّه التجربة الديمقراطية وصورة البلاد ويخفّض من ثقة المستثمرين في الوجهة التونسيّة".
واستنكر مجلس الشورى،“ما أدمنت عليه بعض الأطراف السياسية الايديولوجية المتطرفة من سياسة ثابتة في تلويث المناخ الوطني”، مؤكّدا على “تثبيت التوافق والتشارك كخيارين استراتيجيين يشملان كافة القوى الوطنية من أجل تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي وإنجاز الإصلاحات ومقاومة الفساد والسير بالبلاد نحو الانتخابات في موعدها المحدد وفي أحسن الظروف".
ودعا المجلس البيان الختامي لدورته الثانية والعشرين إلى “الحفاظ على علاقة إيجابية مع رئيس الجمهورية ومواصلة التفاوض مع رئيس الحكومة لاستكمال الشروط الضرورية للشراكة مع الحرص على إيجاد علاقة بنّاءة مع اتحاد الشغل.
يذكر أن الدورة الثانية والعشرين لمجلس شورى النهضة التأمت يومي السبت والأحد 06 و 07 أكتوبر 2018، و ناقشت الوضع العام بالبلاد وتطورات المشهد السياسي والتحديات الاقتصادية والاجتماعية وملامح مشروع ميزانية الدولة لسنة 2019.