منتدى "الشراكة بين القطاعين الخاص والعام"  .. فرصة جديدة لانعاش الاستثمار التونسي

  • 13 سبتمبر 15:59
  • 37


 التأمت اليوم 13 سبتمبر 2018 ندوة صحفية بقصر الحكومة بالقصبة، تمّ فيها تقديم معلومات تخصّ المنتدى رفيع المستوى حول " الشراكة بين القطاعين العام و الخاص" الذي من المنتظر ان يتم تنظيمه الثلاثاء المقبل.

يأتي هذا البرنامج في إطار شراكة مع الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص، وبدعم من البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، والمؤسسة الدولية التابعة للبنك العالمي.

و من المتوقع ان يسجّل هذا المنتدى حضور 1000 مشارك منهم حوالي 250 من ممثلي المجموعات والشركات الدولية الكبرى والبنوك والصناديق الإستثمارية العالمية إلى جانب عدد من كبار المستثمرين التونسيين والدوليين، وممثلين عن الإدارة التونسية والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني، سيركّز في أعماله على 33 من المشاريع الكبرى التي تناهز قيمتها 13 ألف مليون دينار، حسب ما كشف عنه زياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي.

مؤكّدا أن هذا الموعد الهامّ سيكون فرصة لحضور 350 بلدية تمّت دعوتها للاستفادة من التجارب الناجحة التي ستعرض خلال المنتدى، وخاصّة الانتفاع بعقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إطار إنجاز المشاريع المتصلة بدعم اللامركزية وتركيز مؤسسات الحكم المحلّي.