رد رئيس مكافحة الفساد السابق شوقي الطبيب، اليوم الاربعاء 14 أكتوبر 2020، على الوزير السابق محمد عبو بخصوص تصريحاته الأخيرة حول أسباب إقالة شوقي الطبيب من الهيئة.
وأوضح الطبيب، في تدوينة نشرها على حسابه بموقع الفيسبوك، ان من بين الأسباب التي ذكرها عبو هي مجالسة "ناس مشبوهين"، في إشارة إلى صورة تم تسريبها تجمع شوقي الطبيب مع نور الدين بن تيشة في مناسبة خاصة.
وأكد اشوقي الطبيب ان "نور الدين بن تيشة صديقه حين كان معارضا وسجينا سياسيا، ودافع عنه بمناسبة محاكمة شباب حزب العمال" مضيفا ان العلاقة استمرت بعد خروجه من السجن ولجوءه من فرنسا، وحتى بعد الثورة.
ومن الأسباب الأخرى التي ذكرها عبو حول إقالة شوقي الطبيب هي توصله بشكايات تتعلق بشبهات فساد في الهيئة مكررا قول الفخفاخ، وأوضح الطبيب ان معظم هذه الشكايات صادرة عن أشخاص "تضرروا" من قراراته كرئيس للهيئة مثل شركاء الفخفاخ وغيرهم. 
كما ذكر عبو أنه جلس مع شوقي الطبيب و مع العياشي الهمامي وعرض عليه تعيين أعضاء جهاز الوقاية والتقصي ولمح عبو ان الطبيب رفض ذلك، وهو ما اعتبره الطبيب "افتراء"، مشيرا إلى ان عبو كان عليه طلب ذلك  من رئيس حكومته ولكنه لم يفعل.
وفيما يلي نص التدوينة كاملا: