أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، عشية الثلاثاء، في ختام زيارته الى جنيف، أن حديثه عن القضية الفلسطينية في كلمته امام أمام رؤساء الدّول والحكومات المشاركين في هذه احتفاليّة مرور مائة سنة على تأسيس منظمة العمل الدولية كان للتذكير بأهمية هذه القضية بالنسبة لتونس وبموقفها الثابت في دعمها لها ولحقوق الشعب الفلسطيني خاصة على ضوء حجم المعاناة التي كشفها تقرير المنظمة حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة الذي تم تقديمه في مستهل أعمال الدورة 108 لمؤتمر منظمة العمل الدولية.

وأوضح في تصريح إعلامي بالمناسبة، أنه حرص على التذكير بهذه القضية في حضور عديد رؤساء الدول والحكومات دفاعا عن حق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وموقف تونس الثابت والداعم لها منذ عشرات السنين.

وأشار يوسف الشاهد إلى أن اللقاءات المكثفة التي عقدها اليوم الثلاثاء وأمس الأثنين مع عدد من نظرائه من الدول الشقيقة والصديقية وتحديدا مع رئيس الحكومة السويدي والنرويجي والروسي والمغربي والبوركيني ومع المستشارة الألمانية تتنزل في اطار تدعيم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الاقتصادي معها.

وأفاد أن كل الذين التقاهم أكدوا دعمهم لتونس خاصة أنها مقبلة على مرحلة انتخابية مهمة وأن تجربتها الديمقراطية تبقى فريدة من نوعها خاصة في ظرف إقليمي صعب مبرزا وجود دعم دولي كبير لهذه التجربة.

وطالب رئيس الحكومة من نظرائه بمزيد حشد الدعم لفائدة تونس نظرا للصعوبات الاقتصادية التي تمر بها البلاد والوضع الإقليمي المعقد وحث على دعم التنسيق الأمني بين كل الدول التي أصبحت اليوم معنية بظاهرة الإرهاب خاصة أن تونس تملك خبرة في مكافحة الجماعات الإرهابية.

ولفت يوسف الشاهد في خاتمة تصريحه إلى أنه دعا رؤساء الحكومات الذين التقاهم إلى الاستثمار ودعم القطاع السياحي في تونس معربا عن أمله في أن يكون الموسم السياحي الحالي واعدا خاصة أن معظم الجول الأوروبية قد رفعت حضر السفر على تونس وأن توتي هذه الجهود والدعوات أكلها

الطّقس يوم الخميس 22 أوت 2019
التفاصيل +

الطّقس يوم الخميس 22 أوت 2019

الغنوشي : الحركة في انتظار التوصل الى توافق بخصوص الشخصية التي سترشحها للانتخابات الرئاسية
التفاصيل +

تعليق راشد الغنوشي على تخلي الشاهد عن جنسيته ...

تقلبات جوية متواصلة بداية من اليوم 31 اكتوبر 2018
التفاصيل +

تقلبات جوية منتظرة

فاطمة سامورا تبدأ مهامها على رأس الكاف
التفاصيل +

برنامج مقابلات الأندية التونسية في المسابقات ...

TOP