قال وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، " ان الاجتماع التمهيدي للقمة العربية على مستوى الوزراء ، الذي سينعقد يوم 29 مارس الجاري بتونس، سيبت في مختلف المواضيع الطارئة بما في ذلك عودة سوريا الى الجامعة العربية من عدمها ".


وأوضح الجهيناوي، في تصريح اعلامي اثر لقائه بوفد من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء، أن تونس لا تقرر مسالة عودة سوريا في هذه القمة من عدمها مؤكدا ان هذا القرار هو قرار جماعي يعود الى الدول العربية .


وعن الاستعدادات للقمة العربية التي ستحتضنها تونس نهاية الشهر الحالي، أكد الجهيناوي أنها حثيثة على كل المستويات،لاسيما اللوجيستية منها لاستقبال القادة العرب،مضيفا ان الاستعداد على مستوى المضمون، فهو بصدد البلورة ويتعلق بالمفاهيم التي ستقدمها تونس خلال هذه القمة .


وبخصوص الأحداث التي تشهدها المنطقة المغاربية، علق الجهيناوي بأن تونس جزء من المشهد المغاربي وتنشد الاستقرار والنجاح لدول الجوار، قائلا "الداخل الجزائري شأن جزائري يهم الجزائريين دون غيرهم ".


وكانت اجتماعات الدورة العادية 151 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة يوم 6 مارس الجاري ، والتي شارك فيها وفد تونسي يرأسه وزير الخارجية خميس الجهيناوي، توصلت إلى إعداد مشروع جدول أعمال القمة العربية العادية التي ستحتضنها تونس خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس الحالي.


وتضمّن جدول أعمال هذه الدورة، وفق بلاغ للخارجية، مختلف القضايا العربية وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن، ومكافحة الإرهاب وسبل تعزيز الأمن القومي العربي، ودفع علاقات التعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدان العربية، إلى جانب التعاون العربي مع مختلف التجمعات الإقليمية والدولية.

سوسة : فتاة ال14سنة تقتل ابنة جارتها الصغيرة انتقاما
التفاصيل +

سوسة : فتاة ال14سنة تقتل ابنة جارتها الصغيرة ...

2.1 مليون دولار ثمنا لأغلى دواء في العالم
التفاصيل +

2.1 مليون دولار ثمنا لأغلى دواء في العالم

تصريحات فوزي البنزرتي و معين الشعباني بعد مباراة القمة
التفاصيل +

تصريحات فوزي البنزرتي و معين الشعباني بعد ...

10 جرحى بتفجير في مدينة ليون الفرنسية
التفاصيل +

10 جرحى بتفجير في مدينة ليون الفرنسية

TOP