اتهمت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبّو الحكومة باضافة فصل لم يتم تضمنيه بمشروع قانون المالية قالت انه سيضمن امتيازات لـ4 عائلات منها عائلة ممثلة في المجلس والاخرى تُمول الاحزاب الحاكمة، وهو يُعزز امتيازات العائلات الاربعة ويمكنها من التهرب الجبائي وان ذلك يأتي مقابل اصدار قرارات موجعة والترفيع في الاداءات لعموم التونسيين.

واكدت النائبة ان المجلس يخدم اللوبيات وان تمرير الامتيازات في اشارة الى الفصل المتعلق بتأجيل تطبيق نسبة 35 في المئة على بعض الشركات منها الفضاءات التجارية الكبرى الى 2020 جاء في وقت تعيش البلاد على وقع عجز في الميزان التجاري ووسط تواصل تدهور قيمة الدينار وشح مخزون العملة الصعبة.

وقالت عبو في الجلسة العامة المنعقدة يوم أمس االاثنين 10 ديسمبر 2018″ العيب ليس في النواب الذين صوتوا على هذا الفصل .. العيب في من انتخبهم .. من انتخبهم يستاهل “.

واتهمت النائبة رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالتمثيل ” تعمل في السينما” من خلال حضوره جلسة تقديم مشروع قانون المالية في سيارة تونسية الصنع والادعاء بدعم المنتوج التونسي مشددة على ان قانون المالية سيزيد من التوريد العشوائي ويخدم مصالح لوبيات.