وقعت تونس والسعودية، الخميس، مجموعة من الاتفاقيات بقيمة 350 مليون دينار لتمويل مشاريع تنموية فلاحية والتزود بالماء الصالح للشرب بالوسط الريفي

 
وتهم الاتفاقيات، الموقعة تمويل مشاريع تنموية فلاحية والتزود بالماء الصالح للشراب بالوسط الريفي وتشمل عددا من المناطق ذات الأولوية من بينها جومين وغزالة وسجنان ومنح لصيانة بعض المعالم الدينية.


وحضر مراسم التوقيع من الجانب التونسي وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، ووزير التجارة، عمر الباهي، والوزير المكلف بالعلاقات بين الحكومة مجلس نواب الشعب والناطق الرسمي باسم الحكومة، إيّاد الدهماني، وسفير تونس في الرياض، لطفي بن قائد.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات على هامش زيارة رئيس الحكومة يوسف الشاهد التي يؤديها إلى السعودية يومي الخميس والجمعة، و بعد نحو أسبوعين من زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تونس.


كما التقى رئيس الحكومة، العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث استعرضا سبل تعزيز التعاون في عدد من المجالات ذات الأولوية على غرار الاقتصاد والمالية وتشجيع الاستثمار والتعاون الأمني والعسكري وتبادل التجارب والخبرات في المجالات العلميّة والثقافيّة. 


وتناول اللقاء، أيضا، الاستعدادات الجارية لاحتضان تونس فعاليات الدورة العادية 30 للقمة العربية في شهر مارس 2019.