اتّهم النائب عن كتلة نداء تونس المنجي الحرباوي، اليوم الخميس 20 ديسمبر 2018، حركة النهضة بالتحيل على الدولة خلال فترة حكم الترويكا.

وقال الحرباوي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك: " هكذا تحيلت الترويكا على الدولة...جماعة النّهضة انتفعوا بالتعويضات والانتداب بالوظيفة العمومية مستغلين نفوذهم زمن 2012- 2013 ووسائل الدولة والنصوص القانونية المغلوطة ارتكازا على مرسوم عدد 1 / 2011 الخاص بالعفو التشريعي العام الذي لم ينص على التعويض بل نصّص على العفو فقط”، مضيفا “تم تحويل المرسوم إلى مرسوم للتعويض لجماعة النهضة وانتداب منتسبيهم وحتى ارهابيين بالوظيفة العمومية”.

وذكّر النائب بأن وزير المالية الأسبق حسين الديماسي كان قد كشف أن عدد المنتدبين بالإدارة والمؤسسات والجماعات العمومية المحلية بلغ 112 ألف”، مشيرا إلى أنّه تمّ يوم 16 أكتوبر 2012 فتح حساب خاص بميزانية الدولة تحت اسم “حساب تمويل جبر ضحايا الاستبداد وكل المنتفعين بالعفو العام” قبل المصادقة على قانون العدالة الانتقالية، معتبرا ذلك مخالفا للصيغ القانونية وخاصة للقانون الأساسي للميزانية الذي ينص على أن الحسابات الخاصة بالخزينة تفتح بقانون مالية، مبرزا أن ذلك موجب للمساءلة القانونية وأنه تمّ رصد 30 مليارا كهبة من قطر دون مرورها على ميزانية الدولة.

وقال الحرباوي “وما خفي كان أعظم والتعويضات غير كريمة بجداول مالية قانونية ونعلم من هم المنتفعون بصفة قانونية غير انهم من أنصار النهضة فقط.. وسنحاول الحصول على بقية المعطيات لرفع قضية للعرض”.