نفذ اليوم أعوان الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية بولاية المنستير اضرابا عاما وذلك باستثناء الأقسام الاستعجالية في المؤسسات الصحية ليسجل نجاحا بنسبة تصل الى نسبة مائة في المائة حسب ما ذكره ل"وات" علي الحربي الكاتب العام للنقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمنستير الذي افاد كذلك بانه تم .


تسجيل حالات تسخير في شركة النقل بالساحل معتبرا ذلك غير قانوني رغم ان الاتحاد حريص على تامين الحد الأدنى من المرافق الحيوية حتى لا يتضرر المواطنون.


وقد انتظم تجمع عمّالي أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل انطلقت على إثره مسيرة سلمية حاشدة نحو مقر ولاية المنستير رفعت خلالها لافتات وشعارات تؤكد أنّ الاضراب جاء دفاعا عن السيادة الوطنية ومن هذه الشعارات ّ "عصابة كرستين تتحيل على المباشرين وتتنكر للمتقاعدين وتغلق الانتداب أمام المعطلين" و "لا للارتهان لصناديق المال" ة و"يا للعار يا للعار بعد الثورة الاستعمار" و"الشعب يريد اسقاط النظام" و"الشعب يريد الثورة من جديد" و"الشعب فد فد من الطرابلسية الجدد".


وكان سعيد يوسف الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير بين في كلمة القاها امام التجمع العمالي أنّ هذا الاضراب يعد خطوة اولى في النضال من اجل تجسيم ّ مطالب الشغالين وأنّ الهيئة الادارية للاتحاد ستنعقد يوم السبت المقبل لاتخاذ التدابير اللازمة نافيا أن يكون هذا الاضراب سياسيا فالاتحاد يطالب بحق منظوريه في تحسين مقدرتهم الشرائية خاصة في ظل الاتفاق الحاصل على ان" الوضع لم يعد يطاق وأن المقدرة الشرائية تراجعت".


واعتبر أنّ الحكومة لم تبد استعدادا للتفاوض وإيجاد الحلول المناسبة وتمكين قطاع الوظيفة العمومية من الزيادة في الأجور على غرار بقية القطاعات .