أنتظم اليوم السبت بقصر قرطاج، موكب أداء اليمين للرئيس الجديد للهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، والأعضاء الثلاثة الجدد المنتخبون حسناء بن سليمان وبلقاسم عياشي وسفيان العبيدي، باشراف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي. كما استعرض رئيس الدولة، خلال محادثة أجراها مع كامل أعضاء الهيئة، الإستعدادات الجارية لانجاح المحطات الانتخابية القادمة، وتمّ التأكيد على ضرورة أن تُجرى الانتخابات التشريعية والرئاسية في مواعيدها الدستورية، وعلى أهميّة توفير المناخات الملائمة لضمان مشاركة مكثّفة للناخبين في أحسن الظروف، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.
من جهته، وصف رئيس الهيئة اللقاء الذي تمحور حول المحطات الإنتخابية القادمة ب "المثمر"، مضيفا أن رئيس الدولة عبّر عن استعداده التام لدعم الهيئة في مهامها خلال هذا الإستحقاق الإنتخابي، باعتباره "عملا وطنيا وسياديا بامتياز".
يذكر أن عملية التصويت على ثُلث أعضاء الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، في الأصناف الثلاثة المعنية بالتجديد الثلثي لعضوية الهيئة، التي جرت خلال الجلسة العامة الإنتخابية المنعقدة يوم 30 جانفي الفارط، أسفرت عن إنتخاب بلقاسم عياشي (صنف مهندس مختص في مجال المنظومات والسلامة المعلوماتية) ب152 صوتا، وسفيان العبيدي (صنف مختص في المالية العمومية) ب152 صوتا، وحسناء بن سليمان (صنف قاض إداري) ب155 صوتا. كما تم انتخاب نبيل بفون مساء نفس اليوم رئيسا جديدا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وذلك بحصوله على 141 صوتا.
وأصبحت بذلك تركيبة مجلس الهيئة المتكون من تسعة أعضاء كالتالي:
* رئيس الهيئة: نبيل بفون
* الأعضاء: فاروق بوعسكر
حسناء بن سليمان
أنيس الجربوعي 
عادل البرينسي 
نبيل عزيزي 
محمد التليلي المنصري 
بلقاسم عياشي
سفيان العبيدي