أعلن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، اليوم في المنستير، أنه سيتم، خلال لأسبوع المقبل، عرض مشروع قانون استعجالي على مجلس نواب الشعب سيحسن مناخ الأعمال وسيسهل على رجال الاعمال الاستثمار.


وقال، خلال لقاء حواري حول سبل تطوير مناخ الاستثمار بولاية المنستير انتظم بالقطب التكنولوجي للنسيج بالمنستير جمعه مع الصناعيين والباعثين الجدد، أن هذا القانون يهم عدّة وزارات باعتبار أنّ المستثمر يواجه مشاكل متعددة في إدارات التجهيز والملكية العقارية وتغيير صبغة الأرض الفلاحية إلى صناعية، مشيرا إلى أنه تم إحصاء مختلف هذه العوائق، وسيمكن القانون الجديد من تجاوزها.


وكان يوسف الشاهد استمع قبل انطلاق اللقاء الحواري إلى عرض حول الأنشطة الجارية والمشاريع المنتصبة في القطب التكنولوجي للنسيج بالمنستير، إذ بلغ عدد المؤسسات المنتصبة 23 مؤسسة توفر حوالي ألف موطن شغل.


وتقدم انجاز محضنة المؤسسة بنسبة 85 في المائة وبكلفة تبلغ 5 مليون و100 ألف دينار، وفق ما أكده ل(وات) مدير القطب التكنولوجي للنسيج بالمنستير، جلال الحاج خليفة، وتقوم هذه المحضنة على تصوّر جديد يرتكز على مرافقة الباعث قبل الانتصاب، ودراسة فكرة مشروعه إن كانت مجدية أو لا. 


كما اطلع رئيس الحكومة في قاعة العروض بالقطب التكنولوجي للنسيج على 9 مشاريع لمؤسسات ناشئة في اختصاصات مجددة وذات قيمة مضافة من بينها 5 منتصبة بالقطب التكنولوجي للنسيج بالمنستير في النواة الأولى لمحضنة المؤسسات، والبقية هي مشاريع توجت في المسابقة الأخيرة التي نظمها القطب مؤخرا مع جمعية الباحثين في صناعة النسيج، ويقع تركيزها سنة كاملة مجانا في محضنة المؤسسات بالقطب التكنولوجي للنسيج بالمنستير.