تطاوين: تكريم الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي

سياسية

تم اليوم الإثنين تكريم الأمين العام للإتحاد العام التونسي، حسين العباسي بولاية تطاوين،من طرف الاتحاد الجهوي للشغل،إعترافا له بما قام به خلال فترة رئاسته للإتحاد من تحديات و إنجازات.

وقال العباسي خلال مداخلته في حفل التكريم أن للاتحاد عدة ابعاد منها الوطني و الاجتماعي و السياسي وهذا ما عرف على الاتحاد منذ جيل التأسيس،  كما أكد  ان الاتحاد هو عنصر مهم للمحافظة على التوازن في البلاد.

 وعرج الامين العام على القفزة النوعية بالعمل النقابي بالجهة حيث كانت الحقول النفطية منطقة عازلة و يمنع فيها تقريبا العمل النقابي و لكن بعد الثورة تغيرت المعطيات و هذا من حق الجهة و ابناء الجهة هم من لهم الاولوية بالتشغيل بالحقول النفطية حسب ما لمح به.   كما اكد على ضرورة ان يكون المسؤولون النقابيون واعون بالمطالب التي يطلبونها في سبيل المحافظة على ديمومة الشركات و استمرارية العمل.

واكد على ضرورة العدالة الاجتماعية بين الجهات في ظل الموقع الدقيق للمناطق الحدودية التي هي اول درع للبلاد و وجب رفع المظلمة المسلطة عليها منذ 60 سنة. و ضرورة تفعيل ما نص عليه الدستور من تمييز اجابي لهذه الجهات المحرومة الى يومنا هذا.

واشاد الامين العام ايضا بالدور الكبير الذي قام به اهالي بن قردان في التصدي للارهاب و دحر الدواعش و ضرورة توفسر العيش الكريم لاهالي هذه المناطق الحدودية الذين ابرزوا الكثير من الوطنية ووجب التفريق بين مقاومة التهريب و قطع لقمة العيش لذلك وجب الفرز بين الاشخاص.

-كما اكد انه قام بالاتصالات اللازمة في سبيل حل اشكال شركتي وينستار و ايتالفلويد و سينكب على الموضوع فور رجوعه لتونس في سبيل ايجاد الحلول الكفيلة لحلحلة الوضع داخل هذه الشركات

التعليقات