هيئة بلعيد والبراهمي: النيابة العمومية تتستّر على الجهاز السرّي والارهابيين وتعتقد أنها محميّة من مونبليزير

  • 10 جانفي 11:50
  • 684


قال عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي المحامي رضا الرداوي، اليوم الخميس 10 جانفي 2019، إن "النيابة العمومية تمارس جريمة التستّر على الجهاز السري والإرهابيين وتعتقد انها اليوم في مأمن وانها محمية من مونبليزير".

وشدّد الرداوي على أنه "يجب على النيابة ان تتذكر اننا أثناء الثورة قمنا باخراج القائمين عليها من مكاتبهم وقمنا بجزهم الى السجون"، مشيرا إلى أنّ النيابة طلبت من الهيئة تقديم ما يثبت أنها "مكلفة من قبل أرملة الشهيد بالدفاع عن القضية وأنها مكنتها من توكيل كتابي من مباركة البراهمي، وأن النيابة تشبثت بعدم اعتماد ما جاء في أبحاث 5 ديسمبر وفتحت بحثا جديدا يوم 19 ديسمبر المنقضي",مضيفا "ان الهيئة قدمت شكاية ضد وكيل الجمهورية البشير العكرمي متهما إياه “بارتكاب جرائم في حق ملف القضية".

وأضاف الرداوي خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة اليوم حول مستجدات الجهاز السري للنهضة أن الهيئة اكتشفت في ما بعد ان النيابة العمومية أوقفت كل التساخير في الملف المذكور، مذكّرا بانها "قدمت شكايات جزائية وادارية ضد العكرمي منذ سنة 2014 وأنه لم يتمّ البت فيها إطلاقا".
وقال إنّ "الجزء المختطف من النيابة العمومية الذي يعمل مع حركة النهضة قام باضافة كل هذه الشكايات إلى الملف الأصلي وبذلك اصبح القاضي هو المتهم والحكم في نفس القضي وهذا عبث لا يمكن لأحد تصوّره".

وأوضح الرداوي أن صبر الهيئة اقترب من النفاد بسبب جهل النيابة العمومية بالقانون، مؤكدا أن الهيئة "ستخرج في أشكال نضالية لمواجهة خاطفي مؤسسة النيابة العمومية والزام هذه الأخيرة بتطبيق القانون".
وتابع "سنتصدى لأية عملية تمنعنا من فتح بحث تحقيقي في ما يعرف بالتنظيم السري لحركة النهضة".