الاتحاد العام التونسي للشغل يجدد دعوة الاتحاد الأوروبي الى مراجعة تصنيف تونس "كجنة ضريبية"

  • 21 ديسمبر 2017 07:40
  • 54

الاتحاد العام التونسي للشغل يجدد دعوة الاتحاد الأوروبي الى مراجعة تصنيف تونس "كجنة ضريبية"
جدد الاتحاد العام التونسي للشغل دعوته الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة تصنيف تونس كجنة ضريبية في أسرع الأوقات، وذلك خلال لقاء جمع الأربعاء بمقر المنظمة، الأمين العام نور الدين الطبوبي، بسفير الاتحاد الأوروبي بتونس باتريس برغميني.وجرى في هذا اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي وتطوير حجم الاستثمارات الأوروبية في تونس، حسب بلاغ بالصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل.

واستمع الأمين العام في هذه المقابلة التي حضرها عضوا المكتب التنفيذي بالاتحاد سمير الشفي إلى وجهة نظر الاتحاد الأوروبي للقضايا الاقتصادية بين تونس وأوروبا .

يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان أدرج منذ يوم 5 فيفري 2017 ضمن قائمة "سوداء" تشمل 17 ملاذا ضريبيا من خارج حدوده، وذلك في أعقاب اجتماع وزارء مالية بلدانه الأعضاء ال28 . 

وصنف الاتحاد الأوروبي منذ تلك الفترة تونس ضمن البلدان التي "تقر أنظمة ضريبية تفاضلية سيئة ولم تبد انخراطها لتغييرها أو إبطالها".

وقد تم إعداد هذه القائمة "السوداء" باعتماد ثلاثة معايير تتعلق بالشفافية الضريبية والعدالة الجبائية وتطبيق إجراءات منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية مقابل إرساء نظام ضريبي "عدائي".