استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الأربعاء 3 فيفري 2021 بقصر قرطاج السيد نورالدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.
وقال قيس سعيد موجها كلامه للطبوبي ..هذا اللقاء من أجل ايجاد حل لهذا الوضع الذي لم أتسبب فيه ,بل تسبب فيه المناورون وفق تعبيره.
واضاف قيس سعيد قائلا .. هم لا يعرفون المواقف الوطنية التاريخية ,فأنا أقف الى جانب الشعب والبؤساء والفقراء من شعبنا الذي يزداد بؤسا وفقرا كل يوم .

وتابع قيس سعيد قائلا منذ أن دخلت الى هذا المكان وأبتليتُ به والمشاوارات مستمرة اما من أجل تشكيل حكومة أو من أجل الاطاحة بالحكومة أو من أجل ادخال تحويرات عليها .
واردف رئيس الجمهورية ’إن كان البعض يعتبر اليمين الدستورية مجرد اجراء فهؤلاء حتى المرور على الصراط يمكن أن يعتبروه مجرد اجراء والنطق بالشهادتين يمكن أن يعتبروه مجرد اجراء ’.
 واضاف قيس سعيد قوله’ هم يبحثون عن الحلول الفقهية وما هم بفقهاء حتى بالقانون الاداري فما بالك بالدستوري ,فهم يردون أن يضربوا ضربة يدخلون بها الى باردو أو القصبة.

وتابع قائلا ’ أنا مستعد لكل الحلول ولست مستعد على الاطلاق بأن أتراجع عن المبادئ فأنا أقسمت أمام الله أن احترم الدستور ووضعت يدي على اليمين .

وأضاف ’ أنا تعهدت أمام ربي وأمام شعبي أن أكون في خدمته ولن أكون في خدمة أي كان من هؤلاء الذين يسعون للاطاحة بالدولة ولست مستعد للحوار مع من نهبوا الشعب التونسي على  مدى عقود.

ويذكر ان رئيس البرلمان وحركة النهضة واشد الغنوشي اعتبر دور رئيس الجمهورية دورا رمزيا وان أداء اليمين الوزراء مجرد إجراء لا غير.