استقبل رئيس مجلس نوّاب الشّعب راشد الغنوشي، اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020 بقصر باردو، وفدا من التنسيقية الوطنية للدفاع عن حقوق الأطباء العامين، حيث تقدّم في بداية اللقاء بتعازيه إلى كل الأطباء إثر وفاة الطبيب المقيم بدر الدين العلوي جرّاء سقوطه في مصعد في المستشفى الجهوي في جندوبة.

وعبّر أعضاء وفد التنسيقية الوطنية للدفاع عن حقوق الأطباء العامين خلال هذا اللقاء عن استيائهم من الأمر عدد 341 المؤرخ في 10 أفريل 2019 والمتعلق بضبط الإطار العام لنظام الدراسة وشروط التحصيل على شهادات الدراسات الطبية.

وأكّدوا استيائهم من إصدار سلطة الإشراف لهذا الأمر دون استشارة الأطراف المعنية واعتبروا أنه يشكل ضررا للحقوق المكتسبة للأطباء العامين باعتباره لا يراعي وضعية المتخرجين قبل سنة 2019، ودعوا إلى مراجعة هذا الأمر حتى لا تكون له انعكاسات سلبية على القطاع الصحي في هذه الظروف الاستثنائية.

وأكّد الغنوشي سعي المؤسسة التشريعية لتقريب وجهات النظر والتفاعل مع مختلف مطالب ومشاغل الأطباء، مبيّنا أن المجلس سيولي هذا الموضوع الأولوية في أشغال لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية، مؤكدا استعداد المجلس لدعم كافة المبادرات التي من شأنها أن تنهض بالقطاع الصحي وبخدماته.