ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا بولاية المنستير إلى 3767 إصابة بعد كشف نتائج تحاليل تقصي الفيروس عن 24 إصابة جديدة، والوفيات إلى 81 وفاة إثر تسجيل حالة وفاة جديدة حسب آخر حصيلة محيّنة لليوم السبت، وفق ما أفاد به "وات" المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة.
وتوزعت الإصابات الجديدة حسب المعتمديات إلى 9 إصابات في المنستير، و3 إصابات في البقالطة، و3 إصابات في بنبلة، وإصابتين في قصر هلال، وإصابتين في جمال، وإصابة واحدة في الوردانين، وإصابة واحدة في الساحلين، وإصابة واحدة في طبلبة، وإصابة واحدة في بني حسان، وإصابة واحدة في قصيبة المديوني.
وسجلت الجهة 80 حالة تعافي جديدة ليتطور مجموع حالات الشفاء بالجهة إلى 2688 حالة شفاء. ويوجد 2602 من الأشخاص في الحجر الصحي الذاتي، و81 شخصا في الحجر الصحي الاجباري في حين استكمل مجموع 22 ألفا و857 شخصا فترة الحجر الصحي الذاتي والاجباري، وفق حمودة الببة.
ويتواجد من ناحية أخرى، وحسب احصائية محيّنة من الجمعة 30 أكتوبر الجاري، بالمركز الوطني لحاملي الكوفيد بالمنستير 100 مصاب، وبالمركز الجهوي لحاملي الكوفيد بالمنستير 61 حالة، وفي المستشفى الميداني 16 حالة حسب المصدر ذاته