قام صندوق استثمار "أفريكا كراو" ، الذي أسسته شركة تابعة لمجموعة التأمين الألمانية "اليوز"، وبنك التنمية الألماني، بأول استثمارين له، بضخ 30 مليون أورو في صندوقين تونسيين حسب الموقع africaprivateequitynews.

ويستهدف هذا الصندوق، صناديق الاستثمار الإفريقية ويؤثر على العديد من البلدان، وقد قدم تعهدين بقيمة 15 مليون أورو، لصالح صندوقين تونسيين ، وهما SPE AIFI و Cathay AfricInvest Innovation.

قال مارتن إيوالد العضو المنتدب والمدير الأول لشركة AfricaGrow "يمنحنا التعاون مع الصندوقين التونسيين إمكانية الوصول إلى شركاء ممتازين أقنعونا بشبكتهم الواسعة وخبراتهم المحلية التي تعكس استراتيجية الاستثمار في AfricaGrow"، مضيفا "الصندوقان يرسيان الأسس لمحفظة متوازنة سنثريها في المستقبل القريب باستثمارات أخرى لرأس المال في السوق الإفريقية ".

من جانبه، قال جان مارتن ويت، مدير بنك التنمية الألماني، إنه مقتنع بأن هذه الاستثمارات الأولية ستساهم بشكل كبير في إرساء النمو وفرص العمل في إفريقيا. ويهدف صندوق AfricaGrow إلى تمويل 150 شركة ناشئة ومشاريع صغيرة ومتوسطة الحجم بحلول عام 2030 من البلدان الإفريقية الصديقة للإصلاح من خلال الصناديق المحلية، من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

كما ستوفر هذه الاستثمارات أكثر من 25000 فرصة عمل جديدة بحلول سنة 2030، حسب نفس المصدر.