قررت الخلية الجهوية لمجابهة أزمة الكوفيد 19 بولاية منوبة، اليوم الثلاثاء، غلق مركز البريد بدوار هيشر مدة ستة ايام، للقيام بالتعقيم وإجراء الاختبارات اللازمة لإثبات سلامة الاعوان من العدوى، وفق تصريح والي منوبة محمد شيخ روحه لـ(وات) .
وأضاف ان قرار غلق المكتب، يأتي إثر ثبوت اصابة أحد اعوان المركز بفيروس كورونا بعد ورود نتيجة اختبار الكوفيد-19 الخاص به اليوم الثلاثاء إيجابية.
وأشار إلى ان الوضعية تتطلب اخضاع عدد من العاملين بالمركز وعددهم ستة اعوان إلى اختبارات الكوفيد-19، فضلا على التعقيم الشامل لمكاتب مركز البريد وذلك لحمايتهم ومواطني الجهة من خطر العدوى.
من جهتها، أوضحت المديرة الجهوية للبريد نجلاء زيغني لـ(وات) ان هذه الاصابة هي أول حالة بقطاع البريد في الجهة الذي يضمّ 240 عونا موزعين على 24 مكتبا، تم فيها اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة للتوقي خاصة ان الأعوان يتعاملون مباشرة مع الحرفاء وهم معرضون للعدوى.
وأضافت انه يتم دوريا التزوّد بوسائل التعقيم والتوقي الخاصة بالموارد البشرية والمعدات من المركز الطبي للديوان الوطني للبريد، كما تتواتر حملات التعقيم، وبمعدل مرتين في الاسبوع من قبل شركة خاصة.