سجلت اللجنة الجهوية لمتابعة تداعيات فيروس كورونا والتصدي لانتشاره بولاية بن عروس، في تحيينها اليومي لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، 80 إصابة جديدة وذلك وفق ما أفاد به رئيس اللجنة محمد بن خليفة (وات) وبذلك يرتفع عدد الإصابات منذ بداية الجائحة بالجهة إلى 2525 حالة.
وأضاف بن خليفة انه تم إجراء 218 تحليلا مخبريا موزعة على 186 تحليلا صادرة عن المخابر المرجعية العمومية و32 تحليلا من المخبر الخاص المعتمد للكشف عن فيروس كوفيد 19.
وانضاف إلى سجلّ المتعافين من الفيروس 89 متعاف بعد أن أكدّت التحاليل المخبرية خلوّهم من الفيروس ليرتفع العدد الإجمالي للمتماثلين للشفاء وفقا للبروتوكول الصحي الجديد إلى 2002 متعاف منذ بداية الجائحة.
يذكر ان العدد الإجمالي للتحاليل منذ بداية الجائحة في ولاية بن عروس وصل إلى 10913 تحليلا موزعة بين العينات التي ترفعها فرق التقصي التابعة للإدارة الجهوية للصحة ببن عروس والاختبارات التي تم الانطلاق فيها بالمستوصفات ومراكزالرعاية الصحية الأساسية وبالمخبر الخاص المعتمد لتحليل فيروس كورونا .
وفي حصيلة اليوم غادر 10 أشخاص من بين المقيمين بمركز الحجر الصحي الإجباري في برج السدرية وتم إجراء 47 تحليلا جديدا على نزلاء المركز الذي مازال يأوي 148 مقيما.