استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، يوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 بمقر الوزارة سفير ايطاليا بتونس "لورانزو فنارا"، الذي أدى له زيارة مجاملة بمناسبة تسلم الوزير لمهامه.
وفي مستهل اللقاء، نوّه الوزير بالعلاقات التاريخية والإستراتيجية التونسية الايطالية، مؤكدا حرص تونس على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات بما فيها مسألة الهجرة .
و في هذا الإطار، ذكّر السيد الوزير بالمقاربة التونسية التي عبّر عنها سيادة رئيس الجمهورية والمتعلقة بالتنمية المتضامنة كحلّ لهذه الظاهرة.
كما استعرض السيد الوزير عددا من الاستحقاقات الثنائية المقبلة خاصة منها زيارة سيادة رئيس الجمهورية المرتقبة إلى ايطاليا والاجتماع الثاني لمجلس الأعلى الاستراتيجي للتعاون التونسي الايطالي المبرمج قبل موفى سنة 2020 ، مبرزا حرص تونس على انجاز هذه الاستحقاقات من أجل دفع التعاون التونسي الايطالي في كافة المجالات بما يحقق المنفعة المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين.
من جانبه، عبر السفير الايطالي عن حرص بلاده المتواصل من أجل ضمان أمن و استقرار و ازدهار تونس، مفيدا بأن عدد المهاجرين التونسيين غير النظاميين قد تقلص في الآونة الأخيرة ومعربا عن تقدير سلطات بلاده إزاء الزيارة التي أداها سيادة رئيس الجمهورية يوم 2 أوت المنقضي إلى مدينتي صفاقس والمهدية في إطار الجهود المضاعفة التي تبذلها تونس في مراقبة حدودها البحرية ، مؤكدا حرص بلاده على أن تكون العلاقات بين تونس وايطاليا متميزة في كافة المجالات.