قال المدير الجهوي للصحة بتونس، طارق بالناصر، مساء اليوم السبت، إنه تم تسجيل 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد ـ19 بمطار تونس قرطاج الدولي، ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 26 حالة.

وأضاف بالناصر ، عقب جلسة عمل طارئة عقدت بالمطار، حضرها الوزير المكلف بتصريف أعمال وزارة الصحة، محمد الحبيب الكشو، وعدد من المسؤولين الجهويين ومن مسؤولي مطار تونس قرطاج الدولي، أنه "تقرر إيواء المصابين الجدد بالفيروس في أماكن حجر صحي إجباري لمدة 14 يوما".

وقال أيضا إنه ستتم "المتابعة اليومية للمحيطين والمخالطين للمصابين بكوفيد 19 من العاملين بالمطار".
وذكر المسؤول الجهوي أنه تقرر اتخاذ جملة من الاجراءات، من بينها تقصي حالات الإصابة في المطارعلى مدى 6 أيام، من خلال إجراء 3 آلاف تحليل لكل العاملين هناك، بمعدل 500 تحليل في اليوم الواحد، موضحا أنه سيتم، فور الإنتهاء من إجراء التحاليل ال 3 آلاف، القيام بتحاليل عشوائية بمعدل 300 عينة في الأسبوع الواحد للعاملين بالمطار ومرتاديه من المواطنين والمسافرين.

من ناحية أخرى، قررت جلسة العمل بعث فرقة صحية قارة بمطار تونس قرطاج الدولي "للتثبت من احترام الاجراءات الوقائية، والتدخل والإعلام في صورة خرق الاجراءات الصحية أو عدم الالتزام بها، ومن ضمنها إجبار كل العاملين بالمطار على احترام التباعد الجسدي ووضع الكمامات الواقية والالتزام باجراءات النظافة".

وتقرر كذلك، وفق المدير الجهوي للصحة بتونس، "تعزيز التوقي وتعقيم المطار على مدى ساعات اليوم الواحد".