سجّلت ولاية مدنين، اليوم السبت 20 جوان 2020، 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا وافدة ضمن رحلتي الإجلاء القادمتين يوم 13 جوان الماضي من فرنسا (3 إصابات) والمملكة العربية السعودية (2 إصابات).

وتتوزع الإصابات، حسب ما بيّنه كاهية مدير الصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز، على معتمدية جرجيس بـ3 إصابات، ومصاب من ولاية المهدية وآخر من ولاية نابل، يقيمون جميعهم بالحجر الصحي الإجباري بنزل مخصصة للغرض بجربة وجرجيس.

وأضاف نفس المصدر، أن حالتين من بين المصابين، ظهرت عليهما علامات سريرية تمثلت في ارتفاع درجات الحرارة، فيما لم تظهر على البقية أية علامات، وسيتم نقلهما إلى مركز كوفيد 19 بولاية المنستير.

هذه النتائج جاءت من بين 106 تحليل مخبري خضع له المقيمون بالحجر الصحي في إطار التقصي حول كورونا، وذلك من بين دفعات من النتائج الوافدة على الإدارة الجهوية للصحة من مخبر معهد باستور، في انتظار دفعة أخرى من المتوقع أن تصدر نهاية هذا اليوم.

وسيتم على ضوء نتائج التحاليل المرتقبة، السماح للمقيمين بالحجر الصحي الإجباري من الذين لا يحملون الفيروس مغادرة الحجر بعد قضائهم مدة أسبوع، فيما ينقل المصابون إلى مركز مصابي "كوفيد 19 " بالمنستير.

وات