تمكّنت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بالصخيرة من ولاية صفاقس ليلة أمس الأربعاء، من ضبط مبلغ هام من العملة الأجنبية يقدر بحوالي 1،4 مليون دينار وصفيحتين من الذهب على متن سيارة تحمل ترقيم منجمي تونسي وذلك على مستوى الطريق السريعة الرابطة بين قابس وصفاقس.

وتتمثل تفاصيل العمليّة، وفق بلاغ أصدرته الإدارة العامّة للديوانة، اليوم الخميس 18 جوان 2020، في استهداف الدوريّة لسيّارة مخصّصة لنقل البضائع وبالإشارة لها بالوقوف لم يمتثل سائقها وقام بتغيير مساره نحو الطريق الوطنية رقم 2 في اتجاه مدينة الصخيرة.

وتمت مطاردته وبوصول الدوريّة إلى منطقة العكاريت لاحظ الأعوان وجود السيّارة المشبوهة رابضة في مدخل المدينة، فيما تحصّن سائقها بالفرار.

وبحضور رئيس الفرقة مصحوبا بدورية ثانية على عين المكان، تم تفتيش السيّارة والعثور في صندوقها الخلفي على كيس بلاستيكي يحتوي مبلغا من الأوراق النقدية من العملة الأجنبية بقيمة 367500 أورو و68200 دولار وصفيحتين من الذهب تزنان 250غراما.

وقد أذنت النيابة العمومية برفع السيّارة المحجوزة إلى مقر الفرقة واستكمال الأبحاث قصد تحديد هويّة صاحب السيّارة ومباشرة إجراءات التتبع عن كل من سيكشف تورطه في هذه العمليّة.