أعلن ديوان الطيران المدني والمطارات، في بلاغ اليوم الأربعاء 17 جوان 2020، جملة من الإجراءات الاستثنائية التي سيتم اعتمادها بداية من يوم غد الخميس 18 جوان في جميع المطارات التونسية لضمان إتمام إجراءات السفر في أحسن الظروف مع اعتماد الإجراءات الصحية الاستثنائية للتوقي من إنتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وتتمثل هذه الإجراءات في السماح لكل مسافر بإصطحاب مرافق واحد فقط لجميع الرحلات (المغادرة والوصول)، والخضوع لإجراء تقصّي الحرارة عند مداخل المحطة الجوية مع العلم أنه سيمنع دخول الأشخاص الذين تفوق درجات حرارتهم 38 درجة.

بالإضافة إلى الحضور داخل المحطة الجوية قبل أربع ساعات على الأقل من توقيت انطلاق الرحلة وذلك تجنبا لأي اكتظاظ على مستوى مكاتب التسجيل ومنطقة الإجراءات الحدودية نظرا لاعتماد إجراءات صحية استثنائية، مع ارتداء الكمّامة الصحية والتقيد بإجراء التباعد الجسدي (1 متر واحد على الأقل) خلال فترة التواجد بالمطار وأثناء إتمام إجراءات السفر، إلى جانب المحافظة على النظافة والتعقيم الدوري لليدين باستعمال سوائل التعقيم المتوفرة بكافة فضاءات المحطة الجوية.

ودعا ديوان الطيران المدني والمطارات كافة المسافرين إلى التقيد بالإجراءات المنصوصة عليها لضمان إتمام جميع إجراءات السفر في أحسن الظروف.