أفاد مختار العايدي، مدير مستشفى ابن الجزار، اليم الثلاثاء 16 جوان 2020، بأن 7 أشخاص غادروا مستشفى الأغالبة بمدينة القيروان، بعد تلقيهم العلاج، من بين 14 مصابا تم إيواؤهم بالمستشفى، على إثرحادث الاصطدام بين شاحنتين خفيفتين في القيروان.
وأشار العايدي في تصريح لـ(وات)، إلى أنه تم الاحتفاظ بسبعة آخرين بالمستشفى لمزيد المتابعة، واصفا وضعهم الصحي بالمستقر ومضيفا أنه تم توزيع هؤلاء المصابين إلى 5 أشخاص بقسم طب وجراحة العظام وشخص بقسم الانعاش وآخر بقسم الجراحة العامة.
يُذكر أن حادث مرور جدّ فجر اليوم الثلاثاء بمنطقة الطفيفيلة بمعتمدية عين جلولة، على مستوى الطريق الجهوية رقم 99 الرابطة بين مدينتي القيروان والوسلاتية، أدّى إلى وفاة شخص يبلغ من العمر 60 سنة وإصابة 16 عاملا وعاملة في القطاع الفلاحي ونفوق عدد من الأغنام.
ويتمثل الحادث في اصطدام شاحنة خفيفية محملة بالأغنام ارتكب صاحبها مجاوزة ممنوعة، ليصطدم بشاحنة خفيفة ثانية قادمة من منطقة "أولاد شهد" من معتمدية السبيخة، كانت تقل العاملين في القطاع الفلاحي لجمع الإكليل من جبل الريحان بمعتمدية الوسلاتية.
وقد تم توزيع المصابين بين وحدة الأغالبة التابعة لمستشفى ابن الجزار بمدينة القيروان (14 شخصا) وكذلك المستشفى المحلي بالوسلاتية (شخصان).