أكد المدير الجهوي للصحة بأريانة عبد اللطيف الجامعي، اليوم الخميس 11 جوان 2020، إستقرار الوضع الوبائي لاسيما بعد مرور 42 يوما بدون اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد فضلا عن تسجيل 93 حالة شفاء تام من الفيروس بالجهة.
واضاف الجامعي في تصريح لـ(وات) ان المؤسسات الاستشفائية، استرجعت نسقها العادي في العمل وتقديم الخدمات الصحية بصفة تكاد تكون طبيعية خاصة بمستشفى عبد الرحمان مامي الذي تم تخصيصه كليا لمصابي "كوفيد -19" خلال الفترة الفارطة.
كما تحدث الجامعي عن التدابير الوقائية التي تم اتخاذها لانجاح الموسم الدراسي بالنسبة لتلاميذة الباكالوريا بالتنسيق مع مختلف الاطراف الجهوية التربوية والبلدية عبر اعتماد برامج التوجيه والتوعية للتلاميذ والاطار التربوي ذات الصلة بالتدابير الوقائية الخاصة الواجب اتباعها لتجنب اية عدوى محتملة بالفيروس، مع توفير كافة المستلزمات الوقائية شانها في ذلك شان المساجد التي فتحت ابوابها امام جموع المصلين وما تستوجبه من مراقبة ومتابعة صحية ووقائية للوافدين على بيوت الله والاطارات المسجدية".
واعتبر في جانب اخر ان ولاية اريانة تمكنت من تجاوز "محنتها" بفضل جهود كافة العاملين في القطاع الصحي والاطارات الجهوية والمحلية، مثمنا في الان نفسه وعي المواطن لاتباعه التدابير الوقائية، مع التاكيد على اهمية مواصلة العمل بمبدا التباعد الاجتماعي خلال الفترة القادمة خصوصا في ظل تواصل عمليات اجلاء المواطنين من الخارج .
ولفت في هذا الصدد الى وجود اربعة اشخاص ممن تم اجلاؤهم مؤخرا من المملكة العربية السعودية يخضعون للحجر الصحي الاجباري بولاية المنستير وهم من متساكني جهة اريانة.