أعلنت النقابة الجهوية للاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "لواج" بولاية المنستير، في بيان اليوم الثلاثاء 2 جوان 2020، استئناف النشاط بالنسبة إلى سيارات الأجرة "لواج" الخط الأحمر بين المدن يوم 4 جوان، بعد تحقيق بعض مطالبهم المهنية.
وأوضح البيان أنّ الدولة وافقت على تمكين أصحاب سيارات الأجرة "لواج" (خط أحمر وخط أزرق) على التوالي من قروض ميسرة بقيمة ألف دينار بدون شروط وبدون فوائض، على أن يقع تسديدها على مدّة 24 شهرا، وقرض بقيمة 3 آلاف دينار بدون شروط وبدون فوائض، وهو خاص لخلاص التأمين، وتمكين سائقي سيارات الأجرة من قرض بقيمة 500 دينار بدون شروط وبدون فوائض، ويقع تسديده على مدّة 24 شهرا.
وشملت المطالب المهنية، التي حظيت بالموافقة حسب نص البيان، تمكين أصحاب سيارات الأجرة "لواج" من مهلة بثلاثة أشهر للقيام بالفحص الفني، ومهلة إلى غاية 20 جوان الجاري لتسوية التأمين، ومهلة بثلاثة أشهر لخلاص "الباتيندة"، ومهلة بستة أشهر لخلاص معلوم شركة الايجار المالي، وتفعيل المرسوم الحكومي عدد 19 لسنة 2020 المتعلق بضبط أحكام استثنائية تتعلق بتسديد القروض والتمويلات الممنوحة من قبل البنوك والمؤسسات المالية لحرفائها.
وأفاد ذات البيان أنّ الأشخاص الذين لم يتحصلوا على المنحة الظرفية التي قدرها 200 دينار، سيقع "تسديدها في الأيام القادمة" لفائدتهم.

(وات)