أكّد رئيس لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرّف في المال العام بمجلس نواب الشعب، بدر الدين قمودي، اليوم الإثنين 1 جوان 2020 إجماع أعضاء اللجنة ووزارة التجارة على وجود فساد كبير في ملف "منظومة الدعم" ككل (من الدعم الموجّه إلى الموّاد الغذائية من الزيت النباتي والحليب..إلى الأعلاف).

وأشار قمودي، إثر جلسة مغلقة التأمت صباح اليوم، للاستماع لوزير التجارة، محمد مسيليني، بخصوص هذا الملف، إلى أن الفساد يطال 80 بالمائة من المواد المدعمة ويستفيد منها "بارونات الفساد في البلاد" ولا يستفيد مستحقو الدعم سوى بنسبة 20 بالمائة منه.

وأبرز رئيس لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، أن قرار عقد جلسة مغلقة كان بطلب من وزارة التجارة وبتصويت أغلب أعضاء اللجنة بالموافقة نظرا لأهمية وحساسية المعطيات الخاصّة بمنظومة الدعم، التّي سيتم عرضها من ناحية ولعدم اكتمال بعض المؤشرات المتعلّقة بالملف من ناحية أخرى.

يذكر أن لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام كانت قد أعلنت سابقا عن تنظيم هذه الجلسة، في حدود الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم، بمقر المجلس وعن بعد لمن لا يمكن له الحضور، للاستماع إلى وزير التجارة بخصوص ملف "منظومة الدعم".

وات