أعلنت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس، في بلاغ اليوم السبت 30 ماي 2020، ان صفاقس اصبحت ولاية خالية من فيروس كورونا وذلك لعدم تسجيل أي إصابة محلية جديدة منذ 40 يوما.

وأضافت أنه بتاريخ 29 ماي 2020 تم إجراء11 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس كلها سلبية (من بينها 7 تحاليل خاصة بأعوان مركز الحجر الصحي الاجباري بصفاقس أين تم إيواء الحالات الإيجابية) من مجموع 1445 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء.
و يستقر بذلك عدد المتعافين على 31 شخصا، وتبقى عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس 2 حالات وافدة من السعودية أصيلة ولاية صفاقس خاضعة للحجر الصحي الإجباري بولاية المنستير وهما بحالة صحية مستقرة من مجموع 38 حالة إصابة مؤكدة مخبريا منذ بداية الوباء، دون تسجيل أي حالات وفاة جديدة، ليستقر العدد على 5 وفيات.
هذا، وتؤكد الادارة الجهوية للصحة أن الوضع الوبائي مطمئن لكن يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من العدوى بمرض كورونا المستجد وذلك بالتباعد الجسدي وتجنب التجمعات وارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون عديد المرات في اليوم.