قرر مجلس بلدية تونس خلال اجتماعه، اليوم الجمعة، برئاسة شيخة مدينة تونس، سعاد عبد الرحيم، الزيادة في تسعيرة وقوف السيارات في المآوي البلدية وفي جوانب الطريق العام وفي القيمة المالية للخطايا الموظفة على مخالفات قانون وتراتيب التوقف.

وقد اتخذ قرار الترفيع في معاليم وقوف السيارات في المآوي وعلى جوانب الطريق بالعاصمة بهدف فرض مزيد من النظام في حركة المرور واستعمال السيارت ووقوفها ولزيادة مداخيل البلدية التي تواجه صعوبات مالية نتيجة الظرف الاقتصادي بالبلاد عامة، حسب ما ورد على لسان متدخلين في اجتماع المجلس البلدي.

وسيتم الشروع في تطبيق التعريفات الجديدة على وقوف السيارات والخطايا على مخالفات قوانين وترتيب التوقف بعد حوالي ستة أشهر من الآن، وفق ما أفادت به الكاتبة العامة للبلدية، حفيظة مديمغ بلخير.

وتم الترفيع في معاليم وقوف السيارات بالمآوي البلدية المحالة للوكالة البلدية للتصرف بالحصة وبالاشتراك بزيادة من 2 دينار الى 2,5 دينارا للحصص الأربع على مدى اليوم والليلة ومدة كل منها سبع ساعات، بينما تم الحفاظ على سعر 5 دينارات للحصة الليلية المسترسلة الممتدة من الساعة الثامنة ليلا الى السادسة صباحا.

كما تم الترفيع في سعر الاشتراكات الشهرية بالمآوي البلدية المحالة للوكالة البلدية للتصرف من 60 دينارا الى 70 دينارا لفترة النهار ومن 40 دينارا الى 50 دينارا لفترة الليل ومن 98 دينارا الى 110 دنانير شهريا في الفترتين المسرسلتين نهارا وليلا.

أما الوقوف في المآوي ذات الطوابق المستغلة في إطار لزمات مع الخواص، فتم الترفيع في سعر الساعة الواحدة المخصصة له من 800 مليم إلى 900 مليم حسبما ورد في مشروع قرار صادق عليه المجلس البلدي.

وتضمن القرار أيضا الترفيع في قيمة المعلوم الجملي لخطية الكبال والرفع والحجز بالنسبة للسيارت السياحية من 40 دينارا الى 55 دينارا في اليوم الأول، والترفيع في المعاليم التفصيلية للكبال من 18 دينارا الى 20 دينارا والحمالة والنقالة من 35 دينارا الى 50 دينارا، وبقي معلوم الايواء اليومي للسيارة المحجوزة في مستوى 5 دينارات.

وذكر المجلس بحرص بلدية تونس على مقاومة الوقوف الفوضوي بالمركز العمراني الشمالي للعاصمة من خلال تركيز منطقة خاصة بوقوف السيارات بمقابل وتحجير الوقوف في غير الانهج والشوارع المرخص فيها، ودعا بعض من اعضائه إلى إحكام ''استراتيجية وقوف السيارات '' بمدينة تونس وتكثيف المراقبة لفرض احترام قوانين المرور والتراتيب البلدية لوقوف.