استقبل وزير حقوق الإنسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني العياشي الهمامي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس،M.Steve Utterwulghe، اليوم الاربعاء، 20 ماي 2020، وذلك في إطار تنشيط مجالات التعاون بين تونس والبرنامج.

واستهل الوزير كلمته بتوجيه عبارات الشكر باعتبار الدعم الذي قدمه البرنامج للوزارة في مجال توفير وسائل حماية متطوعي مشروع جسر لمساعدة الفئات الهشة المتضررة من وباء كورونا كوفيد-19. كما تولى الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقديم أوجه التعاون بين البرنامج وتونس خاصة منذ سنة 2011 في مجال الانتقال الديمقراطي بتونس وفي التوقي من التطرف والإرهاب. وتم الاتفاق على المضي في تنفيذ مشروع دعم المجتمع المدني للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة (أجندا 2030) الذي تم إمضاءه في أوت 2019.

كما أعرب الوزير عن استعداد مصالح الوزارة لمزيد دفع هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى في قطاع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين والمهاجرين.

وفي الختام اتفق الطرفان على تجديد اللقاء في مناسبات قادمة لمواصلة العمل من أجل دفع التنمية بالبلاد والبحث عن أوجه جديدة للتعاون والشراكة.