انتهت جميع الأشغال الخاصة بإنجاز وتهيئة وتجهيز الوحدة القارة "كوفيد19" بالمستشفى المحلي في معتمدية سجنان من ولاية بنزرت، اليوم الثلاثاء 19 ماي 2020، وفق ما ذكره رئيس الهيئة الجهوية لمكافحة فيروس كورونا المستجد والي بنزرت محمد قويدر، في تصريح لـ"وات".

وقال الوالي، خلال موكب الافتتاح الرسمي للمشروع، إن هذه الوحدة الصحية هي السابعة التي باتت وظيفية 100% في الجهة بعد الوحدات القارة التي تم إنجازها بكل من المستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت والمستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة ومركز الصحة الأساسية النموذجي بجرزونة ومستشفيي ماطر والعالية .
وأضاف أن من أبرز خصوصيات هذه الوحدات الصحية إلى جانب الاعتماد في إنجازها على المواصفات التونسية وايضا تلك المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية ديمومتها وتعدّد وظائفها المستقبلية بعد انجلاء جائحة فيروس كورونا المستجد ملاحظا ان الكلفة الجملية للاشغال المنجزة توازي 70ألف دينار تم توفيرها بتعاون جماعي بين المجلس الجهوي للولاية وبلديتي سجنان والحشاشنة والمعتمدية الى جانب خاصة المساهمة الكبيرة لفاعلي الخير من النسيج الجمعياتي والمؤسساتي والمنظماتي ومن قبل عموم الأهالي المتطوعين ، وفق تعبيره.
منوّها في ذات السياق بالتعاون الجماعي المميز بين السلط الجهوية والمحلية المعينة منها والمنتخبة وايضا السلط المدنية من النسيج المجتمعي المتطوع وفاعلي الخي.ر.