أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بسوسة، جلول جاب الله،  اليوم السبت 16 ماي 2020، في تصريح لـ"وات"، بأن عمليات اطفاء الحريق الذي اندلع بعد ظهر الخميس الماضي في مصنع المناديل الورقية الصحية بالنفيضة بلغت صباح اليوم مراحلها النهائية بعد ان تمت السيطرة نهائيا على النيران.
مضيفا ان فرق الحماية المدنية تعمل حاليا على منع اندلاع الحريق مجدّدا ومحاصرة بعض ألسنة اللهب الكامنة بين بقايا الرماد، وذلك من خلال تبريد مخلفات الحريق باستعمال المياه المضغوطة والقضاء على الدخان.
ويتواصل حاليا، إستخدام الجرافات لفتح المسالك، وتسهيل عمل فرق الحماية المدنية، ذلك الى جانب ردم مخلفات الحريق.
وقد عاين وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى، صباح اليوم،  مخلفات الحريق الذي اندلع بمصنع المناديل الورقية كانت محل معاينة، كما إطلع الوزير على جملة الاضرار التي لحقت بالمصنع وبمحيطه.
وثمّن الوزير المجهودات الجبارة التي بذلتها وتواصل بذلها فرق الحماية المدنية ومختلف الطراف المتدخلة طيلة 3 أيام متتابعة، مشيرا الى ان اضرارا فادحة لحقت بالخصوص بالمواد الأولية وبالمنتوج النهائي.
وأكد أن هذه الحادثة هي محل متابعة من قبل رئيس الحكومة، مضيفا أنه سيتم عقد جلسة عمل خلال الأيام القليلة القادمة بحضور والية سوسة والجهات المعنية بمقر الوزارة لمتابعة الموضوع واتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الشأن.