أعلنت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس، في بلاغ اليوم السبت 16 ماي 2020، أنه بتاريخ 15ماي 2020، قد تم إجراء 61 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 1303 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء دون تسجيل أي إصابة جديدة منذ 26 يوما.
وتم تسجيل حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين إلى 25 شخصا. ويتقلص عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس إلى 6 أشخاص وكلهم في حالة صحية مستقرة.
وقالت الإدارة أن التحاليل التي أجريت للمهاجرين الغير الشرعيين الخاضعين للحجر الصحي الإجباري كلها سلبية وعددها 46، في مقابل تسجيل تحليل إيجابي واحد لحالة إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس وعدم تسجيل أي إصابة جديدة ليستقر
ويبلغ عدد الحالات المؤكدة اصابتهم بفيروس كورونا المستجد 36 شخصا، دون تسجيل أي حالات وفاة جديدة، ليستقر العدد على 05 وفيات.
كما تعلم الادارة الجهوية للصحة أنه بتاريخ اليوم 16 ماي 2020، يخضع 51 مهاجرا غير شرعيا للحجر الصحي الاجباري.
كما يخضع الحاملون للفيروس دون اعراض سريرية للحجر الصحي الاجباري بمركز إيواء خصص للغرض.
هذا، وتؤكد الادارة الجهوية للصحة أن الوضع الوبائي مطمئن لكن يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من العدوى بمرض كورونا المستجد وذلك بالتباعد الجسدي وتجنب التجمعات وارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون عديد المرات في اليوم.