قالت وزارة الداخليّة اليوم الخميس 14 ماي 2020، إن فرق الإطفاء التابعة للديوان الوطني للحماية المدنية تواصل إلى حدّ الآن مجهوداتها لإخماد الحريق الذي اندلع اليوم بمصنع لصناعة الورق الصحي بالمنطقة الصناعية بمعتمدية النفيضة من ولاية سوسة.

وأكّدت الداخلية في بلاغها أن فرق الإطفاء تمكنت من تطويق النيران ومنع انتشارها إلى باقي أرجاء المصنع المذكور والمصانع المجاورة وهي تباشر حاليا عملية إطفاء النيران التي انحصرت بالمخازن الموجودة بالساحة الخارجية للمصنع والتي لا تشكل خطورة على الأجوار.

كما أشارت الوزارة إلى أن مصالح الديوان الوطني للحماية المدنية قد سخرت الموارد المادية والبشرية الضرورية لعمليات الإطفاء من الإدارة الجهوية للحماية المدنية بسوسة التي تولت توجيه 3 شاحنات للإطفاء والتي تم تعزيزها بشاحنات إطفاء تابعة للإدارات الجهوية للحماية المدنية بكل من نابل والقيروان وزغوان والمنستير وبن عروس وتونس والمهدية والوحدة المختصة، إضافة إلى شاحنة إطفاء تابعة لمطار النفيضة الدولي وشاحنة تابعة لإدارة الغابات .

وتولّت المصالح المركزية للديوان الوطني للحماية المدنية، تسخير فرقة الدعم والاسناد التكتيكي لمعاضدة جهود فرق الإطفاء اعتمادا على طائرتي "درون" مجهزتين بكاميرا حرارية مرتبطة بمركز قيادة متنقل تساعد على استطلاع موقع الحريق وتحديد نقاطه الخطرة لتوجيه فرق الإطفاء الميدانية.