أعلن المدير الجهوي للصحة بقفصة سالم ناصري مساء اليوم الاربعاء 13 ماي 2020، في تصريح لـ"وات"، عن شفاء مصابين إثنين من فيروس كورونا كانا يقيمان منذ أكثر من أسبوعين بمركز الإيواء الإجباري بالمنستير.
وقال أن نتائج تحاليل عيّنات مصابين إثنين بفيروس كورونا يقيمان منذ فترة، بمركز الايواء الاجباري بالمنستير، قد أثبتت شفاءهما التام من هذا المرض ليرتفع بذلك عدد الاشخاص الذين إلتقطوا عدوى فيروس كورونا بجهة قفصة وتعافوا منه تماما إلى 23 شخصا.
من ناحية أخرى أفاد هذا المسؤول أن نتائج تحاليل مخبرية لعيّنات أخرى رُفعت أمس الثلاثاء من 4 أشخاص، وردت هذا المساء على الادارة الجهوية للصحّة بقفصة وأثبتت سلامة هؤلاء الاشخاص من مرض كورونا وتبقى بذلك حصيلة الاصابات المرصودة بالجهة منذ ظهور هذا الوباء في بداية شهر مارس الماضي في حدود 45 إصابة يتوزّعون على معتمديات قفصة الجنوبية والمتلوي والقصر والسند وزانوش والقطار.
وتعافى 23 مصابا من هذا المرض فيما يقيم مصاب واحد بالقسم المخصّص لإيواء وعلاج حاملي فيروس كورونا بالمستشفى الجهوي بقفصة. كما تقيم مصابة أخرى بهذا الوباء منذ حوالي أسبوع بقسم العناية المركّزة بمستشفى عبد الرحمان مامي للامراض الصدرية بأريانة، وفق معطيات الادارة الجهوية للصحة بقفصة. أمّا بقيّة المصابين وعددهم عشرون فيقيمون كلّهم بمركز الايواء الوجوبي بالمنستير.