ارتفع عدد حالات الشفاء التام من فيروس "كورونا" المستجد بولاية أريانة ليبلغ 81 حالة مع استقرار في عدد الاصابات المؤكدة، حيث لم تسجل اصابات جديدة بالفيروس بالجهة منذ نحو 5 ايام ليستقر عدد الحالات في حدود 99 اصابة مؤكدة، وفق ما أفاد به، اليوم الاثنين 11 ماي 2020 المدير الجهوي للصحة بأريانة عبد اللطيف الجامعي.

وأكد الجامعي، على تقلص عدد الأشخاص المقيمين بمستشفى عبد الرحمان مامي المخصص كليا لمصابي وباء" كوفيد -19"، حيث أصبح حاليا 6 حالات، 3 منها بقسم الانعاش وجميعها من خارج ولاية اريانة باستثناء حالة واحدة من اريانة حيث ينتظر ان يعلن عن شفائها التام خلال الساعات القليلة القادمة بعد التثبت من نتائج تحاليلها.

هذا ونفى الجامعي في جانب اخر خبر وفاة ممرضة تعمل بمستشفى عبد الرحمان مامي بسبب ما نالها من تعب وارهاق جراء مباشرتها المتواصلة للمصابين، مؤكدا انه "خبر عار من الصحة ".

وأوضح، في هذا الصدد،"ان االاطار الطبي وشبه الطبي بمستشفى مامي يعمل اسبوعا واحدا في الشهر بالتناوب وفق آلية الفرق ليخضع كل فريق بعد ذلك للحجر الصحي الاجباري لمدة اسبوعين، ويقضي افراده الاسبوع الاخير مع العائلة قبل ان يباشروا العمل من جديدة لمدة اسبوع فقط لاغير".