ارتفع عدد المتعافين من فيروس "كورونا" في ولاية صفاقس إلى 20 شخصا بعد تسجيل حالة شفاء جديد بما قلص من عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس إلى 11 شخصا "كلهم في حالة صحية مستقرة"، وفق ما أكدته الإدارة الجهوية للصحة اليوم الأحد 10 ماي 2020. 

وجاء في بلاغ الإدارة الجهوية للصحة أن الدفعة الأخيرة من التحاليل الموجهة التي تم إجراؤها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس دون تسجيل أية إصابة جديدة بالفيروس تضم 16 تحليلا مخبريا من مجموع 1181 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء.

في المقابل، تم تسجيل أربع تحاليل إيجابية لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس ليتواصل استقرار عدد الإصابات الجملية في الجهة في 36 إصابة، كما تواصل استقرار الوفايات في مستوى 5 وفيات كانت سجلت في الفترة الأولى من الوباء. ويقيم حاليا مريض وحيد بمركز "كوفيد 19" بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر وحالته مستقرة.

ويخضع بتاريخ اليوم 10 ماي 2020، 51 مهاجرا غير نظامي للحجر الصحي الإجباري، كما يخضع الحاملون للفيروس دون أعراض سريرية للحجر الصحي الاجباري بمركز إيواء خصص للغرض.

وذكرت الادارة الجهوية للصحة في نفس البلاغ أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض، إضافة إلى المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا من وزارة الصحة.