تشهد ولاية صفاقس إستقرار للوضع الوبائي، ليبقى عدد الحالات المؤكدة اصابتهم بفيروس كورونا في حدود 36 شخصا، وفق بلاغ الادارة الجهوية للصحة بصفاقس، اليوم الجمعة 8 ماي 2020.

كما تعلم الإدارة الجهوية للصحة أنه بتاريخ 07 ماي 2020، تم إجراء 14 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 1150 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء دون تسجيل أي إصابة جديدة وتسجيل عدد 01 حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين الى19 شخصا و يتقلص عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس إلى 12 شخصا وكلهم في حالة صحية مستقرة. ونم تسجيل تحليل واحد إيجابي لحالة إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس، دون تسجيل أي حالات وفاة جديدة، ليستقر العدد على 05 وفيات.

 وتعلم الادارة الجهوية للصحة أنه بتاريخ اليوم 08 ماي 2020، أن 112 شخصا يخضعون للحجر الصحي الإجباري منهم 51 مهاجرا غير شرعيا، من مجموع 455 شخصا وقع التكفل بهم في مراكز الإيواء التي خصصت للغرض منذ بداية الوباء
- كما يخضع الحاملون للفيروس دون اعراض سريرية للحجر الصحي الاجباري بمركز إيواء خصص للغرض.
- ويقيم مريض واحد بمركز كوفيد بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر وحالته مستقرة
هذا، وتؤكد الادارة الجهوية للصحة أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض إضافة إلى المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا.
وتدعو الادارة الجهوية للصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره واحترام قواعد حفظ الصحة.