أظهرت نتائج دفعة جديدة من التحاليل المخبرية، أجريت يوم أمس الخميس، بمخبر التحاليل الجرثومية والفيروسات بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس، على 14 عيّنة، خلوها من فيروس "كورونا"، باستثناء تحليل ايجابي لحالة إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس، وفق البلاغ الصادر عن الادارة الجهوية للصحة بصفاقس حول الوضع الوبائي بالجهة.

وقد تم وفق ذات البلاغ، تسجيل حالة شفاء جديدة، ليرتفع بذلك عدد المتعافين من الفيروس بالجهة، الى 19 حالة، مقابل استقرار عدد حالات الإصابة المؤكدة منذ 21 افريل المنقضي، في حدود 36 إصابة.

وأوضح ذات البلاغ، أن عدد الأشخاص الحاملين للفيروس بصفاقس، قد تقلص الى 12 شخصا، جميعهم في حالة صحية مستقرة، دون تسجيل حالات وفاة جديدة، والتي بلغ عددها بالجهة 5 وفيات.

ويخضع، حتى اليوم الجمعة، 112 شخصا للحجر الصحي الاجباري، من بينهم 51 مهاجرا غير شرعي، وذلك من مجموع 455 شخصا، وقع ايواؤهم واعاشتهم بمراكز الايواء التي خصصت للغرض منذ بداية الجائحة الوبائية.

ويخضع أيضا، الأشخاص الحاملين للفيروس دون أعراض سريرية، للحجر الصحي الاجباري بمركز ايواء خصص للغرض، فضلا عن إقامة مريض واحد بمركز "كوفيد-19" بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر، حالته مستقرة.