أعلنت الوكالة الفنية للنقل البري عن استئناف إجراء امتحانات رخص السياقة وخدمات الفحص الفني الدوري ومعاينة العربات وبقية العمليات الفنية المتعلقة بقبول العربات بصفة اختياريّة.

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها، الخميس، أنه في إطار تنفيذ اجراءات الحجر الصحي الموجه، فإنه بالنسبة الى الاشخاص المُرخّص لهم والراغبين في هذه الخدمات يتم ذلك وفقا للمرحلية التالية :

بالنسبة الى خدمات الفحص الفني الدوري ومعاينة العربات،

ينطلق إسداء خدمة الفحص الفني بداية من يوم الاثنين 11 ماي 2020 بالنسبة إلى العربات الثقيلة والحافلات وبداية من يوم الاثنين 18 ماي 2020 بالنسبة إلى بقيّة العربات.
ويتمّ إسداء الخدمة قصرا بعد الحجز المسبق لموعد عن بعد من قبل صاحب العربة عبر الموقع الرسمي للوكالة www.attt.com.tn بأي مركز يختاره بداية من يوم الجمعة 8 ماي 2020.
وينطلق إسداء خدمة معاينة العربات وبقية العمليات الفنية المتعلقة بقبول العربات بداية من يوم الاثنين 11 ماي 2020.

بالنسبة لامتحانات رخص السياقة :

يتمّ التسجيل لإجراء الاختبارات النظريّة والتطبيقيّة قصرا عن طريق خدمة حجز موعد عن بعد عبر الموقع الرسمي للوكالة حال استكمال برمجة الاختبارات التي تم تعليق إجرائها بداية من تاريخ 18 مارس 2020.

أما بالنسبة للاختبارات النظرية :

ينطلق إجراء الاختبارات ابتداء من تاريخ 18 ماي 2020 وذلك بالنسبة إلى المترشحيين المُرخّص لهم في التنقل مع ضرورة احترام إجراءات السلامة وتوفير السماعات الشخصية عوضا عن السماعات التي توفرها الإدارة والحضور قبل موعد الاختبار بـ 15 دقيقة على أقصى تقدير لتفادي الازدحام داخل فضاءات الانتظار.
و بالنسبة للاختبارات التطبيقيية :

ينطلق إجراء الاختبارات ابتداء من تاريخ 1 جوان 2020 وذلك بالنسبة إلى المترشحيين المُرخّص لهم في التنقل مع ضرورة احترام إجراءات السلامة.

كما لفتت الوكالة إلى أن قرار التمديد بثلاثة أشهر بداية من تاريخ انتهاء صلوحية رخص السياقة وشهادات الفحص الفني للعربات وبطاقات الاستغلال الخاصة بحافلات النقل المنتظم للأشخاص وسيارات التكسي الفردي والنقل الريفي والتي تنتهي صلوحيتها بداية من تاريخ 22 مارس 2020 إلى تاريخ 4 ماي 2020 يبقى ساري المفعول وأنه تقرر أن يشمل قرار التمديد في بطاقات الاستغلال كل الأنشطة الخاضعة لذلك والتي فقدت صلوحيتها كذلك خلال المدة المذكورة.

وذكرت في البلاغ ذاته، أن إسداء خدمات تسجيل العربات ورخص السياقة وبطاقات الاستغلال التي تم استئنافها يوم الاثنين 4 ماي 2020، تتم بصفة اختياريّة بالنسبة للأشخاص المُرخّص لهم والراغبين في ذلك.