انتهت جميع الأشغال الخاصة بإنجاز وتهيئة وتجهيز الوحدة القارة "كوفيد19" بالمستشفى المحلي في معتمدية ماطر من ولاية بنزرت، وفق ما أكده رئيس الهيئة الجهوية لمكافحة فيروس كورونا المستجد والي بنزرت محمد قويدر، اليوم السبت 2 ماي 2020. وقال والي بنزرت في تصريح لـ"وات"، إنّها الوحدة الرابعة التي باتت وظيفية 100% في الجهة، بعد الوحدات القارة التي تمّ إنجازها بكل من المستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت والمستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة ومركز الصحة الأساسية النموذجي بجرزونة.

و من أبرز خصوصيات هذه الوحدات الصحية، إلى جانب الاعتماد في إنجازها على المواصفات التونسية، والمعايير المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، ديمومتها وتعدد وظائفها المستقبلية بعد أزمة كورونا،على حد تعبيره.
و مؤكّدا على تقدّم أشغال إنجاز مسالك" كوفيد 19 "بمستشفيات سجنان والعالية وأوتيك وخاصة راس الجبل، بالإضافة إلى برمجة مسلك خاص في مستشفى منزل جميل، ليصل عدد الوحدات إلى 9 وحدات على الأقل، وبالتالي ضمان تحقيق معادلة تأمين الخدمات الواجبة للمرضى وتأمين الإطار الطبي وشبه الطبي من أيّ عدوى، منوّها بالتعاون الجماعي المُميز بين السلط الجهوية والمحلية المُعينة منها والمَنْتخبة و مكونات المجتمع المدني.