انعقدت صباح اليوم الاربعاء 29 افريل 2020 جلسة عمل بين وفد من الاتحاد العام التونسي للشغل  يضم منعم عميرة الامين العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية و حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد المسؤول عن التشريع والنزاعات، وبحضور حافظ بوقرة الكاتب العام للجامعة العامة لأعوان وزارة العدل و املاك الدولة والملكية العقارية مرفوقا ببعض أعضاء المكتب الجامعي ووزيرة العدل ثريا الجريبي.
وقد تم خلال الجلسة تقديم المكتب التنفيذي الجديد للجامعة المنتخب خلال المؤتمر التوحيدي الأخير للقطاع .
كما قد تم خلال الجلسة التعرض إلى الإجراءات الوقائية الاستباقية التي جرى اتخاذها وتنفيذها على مستوى المحاكم و ذلك في إطار التوقي من المخاطر التي يمكن أن تنجر عن وباء الكورونا المستجد ، والحد من فرص انتشاره وحماية كل مكونات الأسرة القضائية.
وفي نفس الجلسة تم التعرض إلى القضايا و المشاغل التي تهم أعوان العدلية وكتبة المحاكم و منها مسألة التكوين المستمر و منظومة الاستمرار إضافة لمسألة المناظرات الداخلية .
وتم خلال الجلسة تثمين المجهودات التي يبذلها كتبة المحاكم و جميع إطارات و اعوان العدلية و ذلك تبعا لما بذلوه من جهود و معاضدة لمجهود الادارة مركزيا و جهويا من تعقيم المؤسسات القضائية و الإدارية و وتوفير معدات التنظيف و التطهير .
و قد كانت الجلسة مناسبة للتأكيد على ضرورة مواصلة تأمين استمرارية عمل المرفق العدلي مع الالتزام بأحترام الأحكام التشريعية والترتيبية والتدابير المتخذة للمحافظة على النظام العام الصحي.
كما تم خلال الجلسة التأكيد على أهمية الحوار للمحافظة على المناخ السلمي إضافة لاستعراض استراتيجية الحجر الصحي الموجه في علاقة بتنظيم العمل داخل المحاكم.