في لقاء وزير السياحة بسفير ألمانيا: بحث سبل التعاون بين البلدين

في لقاء وزير السياحة بسفير ألمانيا: بحث سبل التعاون بين البلدين

استقبل وزير السياحة والصناعات التقليدية السيد محمد علي التومي صباح اليوم الثلاثاء 28 أفريل 2020 بمقر الوزارة، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في تونس اندرياس راينيكي. وتمّ خلال اللقاء التباحث حول أوجه التعاون التونسي الألماني خاصة في المجال الإقتصادي وكذلك الدعم الذي يمكن أن تقدمه ألمانيا لتونس في إطار التعاون الثنائي بين البلدين.

ونوه السيد محمد علي التومي بمستوى العلاقات المتميزة بين تونس وألمانيا مشيرا إلى التطور الملحوظ لمستوى التّعاون القائم بين البلدين، خاصّة في مجالات الشّراكة الاقتصادية والاستثمار والتّعاون الماليّ والفنّي.
وأشار الوزير إلى دقة المرحلة التي تعيشها تونس حاليا، جراء أزمة كورونا وما خلفته من تداعيات سلبية على الصعيدين الإجتماعي والإقتصادي، وحاجة بلادنا إلى تعزيز الشراكة التي تجمعها مع هذا البلد الصديق لرفع التحديات التنموية والاجتماعية التي يواجهها الاقتصاد الوطني اليوم.
من جانبه، أكد السفير الألماني على استعداد بلاده مواصلة دعم جهود تونس الرامية إلى النهوض باقتصادها ومساعدتها على تجاوز الصعوبات الظرفية الناجمة عن التحديات التنموية والاجتماعية في ظل هذه الأزمة الصحية العالمية مبرزا حرص الحكومة الألمانية على تعزيز مختلف أطر التنسيق والتعاون مع تونس في شتى المجالات ذات الأولوية على غرار دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة والتشغيل والتكوين وتطوير القطاع السياحي والاستثمار وغيرها من المجالات.

  • في لقاء وزير السياحة بسفير ألمانيا: بحث سبل التعاون بين البلدين