أدى وزير المالية محمد نزار يعيش مساء اليوم الاحد، زيارة الى مركز الاعلامية لوزارة المالية حيث اطلع على وضع اللمسات الاخيرة لتطوير منظومة_التصريح_عن_بعد وذلك في إطار مشروع شامل لرقمنة الخدمات بوزارة المالية وتبسيط اجراءات التصريح.

وسيمكن تطوير مظومة التصريح عن بعد اولا من القيام بكل اجراءات التسجيل في المنظومة عن بعد دون الحاجة الى التنقل الى مصالح الادارة العامة للاداءات كما سيمكن من تعميم المنظومة على كل المؤسسات مهما كان رقم_معاملاتها وتعميم المنظومة على مختلف_انواع_التصاريح وهي التصريح الشهري والتصريح على الضريبة على الشركات والتصريح بالتسبقة المستوجبة على شركات الاشخاص وما شابهها والتصريح على دخل الاشخاص الطبيعيين والتصريح بالقسط الاحتياطي والتصريح على ارباح مؤسسات انتاج المحروقات ( وتستثنى من هذه التصاريح المؤسسات المنضوية تحت النظام التقديري)

كما مكنت الوكالة الوطنية للمصادقة الالكترونية من جهتها في اطار هذه العملية المطالبين بالاداء من تنزيل شهادة المصادقة عبر موقعها الالكتروني.

وقد قام الوزير صحبة الفريق التقني بمركز الاعلامية باخضاع المنظومة الجديدة للتجارب اللازمة في مختلف مراحلها قبل ان يتم وضعها حيز الاستعمال في الساعات القليلة القادمة.

واعرب الوزير عن شكره وتشجيعه لفريق العمل بمركز الاعلامية على المجهود الذي بذلوه في وقت قياسي وبالدقة اللازمة لتطوير المنظومة وتجربتها واعدادها للاستعمال.

كما اعرب عن تقديره للوكالة الوطنية للمصادقة الالكترونية والسجل الوطني للمؤسسات ولمجهود جمعية الخبراء المحاسبين الشبان الذين ساهموا في القيام بمختلف التجارب على المنظومة لتكون جاهزة للتطبيق